منتدى الرياضة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى رياضي يعنى بجميع الاخبار الرياضية و تغطيتها


    جولة كروية فـي الملاعب الاوروبية

    Admin
    Admin
    Admin
    Admin


    ذكر
    عدد الرسائل : 86
    العمر : 36
    البلد : العراق الحبيب
    الهواية : كرة القدم,الانترنت
    تاريخ التسجيل : 12/02/2009

    جولة كروية فـي الملاعب الاوروبية Empty جولة كروية فـي الملاعب الاوروبية

    مُساهمة من طرف Admin الثلاثاء فبراير 17, 2009 11:07 am

    واصل ريال مدريد حامل اللقب في العامين الاخيرين عروضه الجيدة بقيادة مدربه الجديد خواندي راموس وحقق فوزه الثامن على التوالي بتغلبه على مضيفه سبورتينج خيخون 4-0 امس الاحد على ملعب ال مولينون في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

    والفوز هو التاسع لريال مدريد الذي غاب عنه الثنائي الهولندي ويسلي سنايدر واريين روبن للاصابة، بقيادة راموس في 10 مباريات في مختلف المسابقات والثامن على التوالي في الدوري بعد الاول على ضيفه فالنسيا 1-0، والثاني على ضيفه فياريال بالنتيجة ذاتها، والثالث على مضيفه مايوركا 3-0 والرابع على ضيفه اوساسونا 3-1، والخامس على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 1-0، والسادس على مضيفه نومانسيا 2-0 ضيفه راسينغ سانتاندر 1-0.

    وعزز النادي الملكي الذي يعود الى ملعب خيخون للمرة الاولى منذ 11 عاما بسبب وجود الاخير في الدرجات الدنيا، مركز الوصافة واصبح على بعد عشر نقاط من برشلونة المتصدر الذي تعادل مع بيتيس 2-2 امس الأول في افتتاح المرحلة.

    واستهل ريال مدريد الذي سحق خيخون ذهابا 7-1، اللقاء بطريقة مثالية اذ افتتح التسجيل في الدقيقة 15 عبر قائده راوول جونزاليز بتسديدة طائرة من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من سيرجيو راموس.

    ولم تكن الفرحة محصورة براوول ايضا اذا كانت فرحة زميله الهولندي كلاس يان هونتيلار اكبر على الارجح لانه افتتح سجله التهديفي مع النادي الملكي وسجل هدفه الاول في اسبانيا منذ انتقاله الى فريق العاصمة من اياكس امستردام في اوائل العام الحالي، في الدقيقة 38 اثمر تمريرة رأسية من الارجنتيني جونزالو هيجوين.

    وبدأ سيناريو مباراة الذهاب يرتسم عندما اضاف البرازيلي مارسيلو الهدف الثالث لريال مدريد بعدما تلقى تمريرة بالكعب من هيجوين فانفرد بالحارس وسدد في سقف الشباك (50)، مسجلا ايضا هدفه الاول مع النادي الملكي هذا الموسم.

    واضاف راوول هدفه العاشر هذا الموسم وال309 في جميع المسابقات بعدما تابع تسديدة زميله هيجوين (77) الذي لعب دورا اساسيا في ثلاثة من الاهداف الاربعة التي سجلها فريقه اليوم.

    وسقط فياريال في فخ التعادل مع مضيفه راسينج سانتاندر بهدف لسانتياجو كازورلا (42)، مقابل هدف للصربي نيكولا زيجيتش (24).

    وحول الميريا تخلفه امام ضيفه بلد الوليد بهدفين لبدرو ليون (17) والسويدي هينوك غويتوم (22)، الى فوز بفضل ثلاثة اهداف من البرت كروسات (62) والنيجيري كالو اوتشيه (70) والفارو نيجريدو (78) وذلك رغم لعبه بعشرة لاعبين بعد طرد سالتور برونو (64).

    وتعادل اتلتيك بلباو مع ضيفه ريكرياتيفو هويلفا لجايزكا توكويرو (50)، مقابل هدف لفرنانديز ايتور (33). وترك مايوركا ذيل الترتيب بعدما سجل فوزه الخامس هذا الموسم فقط وجاء على حساب زميل القاع نومانسيا بهدف لسيرجيو اورتيجا (84). ونجح بيتيس رغم تفريطه بفرصة الحاق الهزيمة الاولى ببرشلونة منذ المرحلة الافتتاحية، في وضع حد لمسلسل انتصارات الفريق الكاتالوني التي بلغت عشرة على التوالي.

    وابقى مدرب برشلونة جوزيب جوارديولا ثنائي الهجوم الارجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي تييري هنري على مقاعد الاحتياط فيما غاب القائد المدافع كارليس بويول بسبب الاصابة، فبدا الفريق الكاتالوني متأثرا تماما بهذا الواقع ووجد نفسه متخلفا منذ الدقيقة 18 عندما لعب الكاميروني اشيليه ايمانا ركلة ركنية ارتقى لها اليساندرو ميلي ووضعها برأسه داخل شباك الحارس فيكتور فالديز.

    ولم يكد برشلونة يستفيق من صدمة الهدف الاول حتى اهتزت شباكه مجددا بهدف من التشيلي مارك جونزاليز بعد عرضية من سيرجيو جارسيا (25).

    وانتفض برشلونة بعد الهدفين وحاصر مضيفه في منطقته بفضل تحركات اندريس انييستا وايتو حتى تسبب الاول بركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول انبرى لها الثاني فصدها الحارس البرتغالي ريكاردو بيريرا ببراعة الا ان الكرة سقطت امام ايتو مجددا فاودعها الشباك.

    وفي الشوط الثاني، زج جوادريولا بميسي وهنري بدلا من البيلاروسي الكسندر هليب والعاجي يايا توري بهدف العودة الى اجواء اللقاء الا انه فشل في ترجمة الفرص العديدة التي حصل عليها، بل ان البرازيلي ريكاردو اوليفيرا كاد يعقد مهمة الفريق الكاتالوني عندما انفرد بفالديز تماما الا ان الاخير تدخل ببراعة ليحرم صاحب الارض من هدف ثالث (74).

    ودفع بيتيس ثمن اهدار هذه الفرصة لان ايتو نجح في الدقيقة 84 في فخطف هدف التعادل عندما وصلته الكرة على حدود المنطقة بتمريرة من ميسي فسيطر عليها ثم سددها في شباك الحارس ريكاردو، معززا صدارته لترتيب الهدافين برصيد 23 هدفا.

    وسقط ديبورتيفو كورونيا في فخ التعادل مع ضيفه اوساسونا 0-0، كما تعادل فالنسيا مع ملقة بهدف لفيا (53) مقابل هدف لالبيول (59 خطأ في مرمى فريقه).

    - ترتيب فرق الصدارة:

    برشلونة 60 نقطة من 23 مباراة، ريال مدريد 50 من 23، فالنسيا 38 من 23، اشبيلية 38 من 22، فياريال 38 من 23



    كأس انجلنرا



    حسم ايفرتون مواجهته القوية مع ضيفه استون فيلا 3-1 ولحق بتشيلسي الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس انجلترا لكرة القدم.

    وسجل جاك رودويل (4) والاسباني ميكيل ارتيتا (24 من ركلة جزاء) والاسترالي تيم كاهيل (76) اهداف ايفرتون، وجيمس ميلنر (Cool هدف استون فيلا الذي توقف مشواره عند الدور ثمن النهائي وفشل بالتالي في مواصلة مشواره نحو اللقب الاول له في هذه المسابقة منذ 1957 والثامن في تاريخه.

    اما ايفرتون الذي يبحث عن لقبه السادس في الكأس (الاخير كان عام 1995 على حساب مانشستر يونايتد)، فاصبح ثاني فريق فقط يتأهل الى ربع النهائي بعد تشيلسي الذي عانى لتخطي واتفورد من الدرجة الاولى (3-1) امس الأول، وذلك لان المباريات الاربع الاخرى التي اقيمت امس الاول انتهت بالتعادل بين سوانسي (اولى) وفولهام (1-1)، وشيفيلد يونايتد (درجة اولى) وهال سيتي (1-1)، وبلاكبيرن روفرز وكوفنتري (اولى) (2-2)، ووستهام وميدلزبره (1-1).

    وانضم اليهما مانشستر يونايتد حامل الرقم القياسي من حيث عدد الالقاب (11 اخرها عام 2004) بتجاوزه مضيفه دربي كاونتي من الدرجة الاولى 4/1، سجل لمانشستر لويس ناني (29)، داررون جيبسون (44)، كريستيانو رونالدو (49) وداني ويلبك (81) فيما سجل الهدف الوحيد لديربي كاونتي مايليس اديسون (58).

    ولم يحدد طرف المباراة الثامنة في الدور ثمن النهائي بسبب تأجيل المباراة المعادة من الدور الرابع بين ارسنال وكارديف (اولى) الى اليوم الاثنين بسبب الثلوج، علما بانها كانت مقررة في الثالث من الشهر الحالي.

    ويلتقي الفائز من هذه المباراة مع بيرنلي (اولى).



    ايطاليا



    انتكس يوفنتوس مجددا بعدما اكتفى بالتعادل مع ضيفه سمبدوريا 1-1 امس الاحد على الملعب الاولمبي في تورينو في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

    وفرط يوفنتوس بفرصة الاقتراب من انتر ميلان حامل اللقب والمتصدر او الابتعاد عن ميلان الذي يتنافس معه على اقله على المركز الثاني المؤهل مباشرة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، وذلك لان الاخيرين يتواجهان لاحقا في دربي مدينة ميلانو.

    ويمكن القول ان الحظ عاند يوفنتوس وحرمه من مواصلة صحوته التي حققها في المرحلة السابقة على حساب كاتانيا (2-1) بعد ان خسر في مناسبتين على التوالي امام اودينيزي (1-2) وكالياري (2-3) على التوالي، وذلك لان العارضة والقائم وقفا في وجهه في عدة مناسبات في مباراة تخلف خلالها في الدقائق الاولى قبل ان يعود ويدرك التعادل في الشوط الثاني بفضل البرازيلي اماوري.

    وفي اول فرصة نجح سمبدوريا في افتتاح التسجيل عندما استلم انطونيو كاسانو الكرة في منتصف ملعب السيدة العجوز فسيطر عليها ثم مررها بينية متقنة الى جامباولو باتيزيني الذي كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس جانلويجي بوفون ثم وضع الكرة داخل شباكه دون عناء (10).

    وتنفس فريق المدرب كلاوديو رانييري، الصعداء ونجح في ادراك التعادل في الدقيقة 61 عندما لعب جوفينكو كرة عرضية من الجهة اليسرى الى القائم البعيد حيث اماوري الذي حولها برأسه في شباك الضيف، رافعا رصيده الى 12 هدفا.

    وعلى استاديو ازوري ديتاليا، الحق اتالانتا بمضيفه روما وصيف بطل الموسم الماضي خسارة ثقيلة بالتغلب عليه بثلاثية نظيفة سجلها دانييلي كابيلي (52) كريستيانو دوني (55 و59) الذي رفع رصيده الى 7 اهداف.

    ولعب روما بعشرة لاعبين في الدقيقة الاخيرة بعد طرد سيموني بيروتا.

    وعلى ملعب لويجي فيراريس، انتهت مواجهة جنوى وضيفه فيورنتينا بالتعادل 3-3. وكان جنوى الاقرب للفوز لانه تقدم 2-0 ثم 3-1 الا انه تأثر بالنقص العددي بعد طرد جوزيبي بيافا في الدقيقة 31، ما سمح لفيورنتينا بالعودة الى المباراة وادراك التعادل بفضل الروماني ادريان موتو الذي سجل ثلاثية (60 من ركلة جزاء و81 و90)، رافعا رصيده الى 11 هدفا.

    اما اهداف جنوى فكانت من نصيب البرازيلي تياجو موتا (12) ورافايللي بالادينو (39) والارجنتيني دييغو ميليتو (56 من ركلة جزاء) الذي رفع رصيده الى 15 هدفا. وتغلب كالياري على ضيفه ليتشي بهدفين لميكيلي فيني (49) واليساندرو ماتي (90)، فيما انتهت مباراة سيينا واودينيزي بالتعادل بهدف لماسيمو ماكاروني (50 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لانطونيو دي ناتالي (72) الذي رفع رصيده الى 12 هدفا.

    وتعادل كاتانيا مع مضيفه كييفو بهدف للارجنتيني بابلو ليديزما (10 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لجوزيبي كولوتشي (90).

    وسقط باليرمو في فخ التعادل مع مضيفه ريجينا متذيل الترتيب 0-0.

    - ترتيب فرق الصدارة:

    انتر ميلان 53 نقطة من 23 مباراة، يوفنتوس 47 من 24، ميلان 45 من 23، فيورنتينا 42 من 24، جنوى 41 من 24



    المانيا



    عاد هامبورج مجددا الى دائرة الصراع على اللقب وعوض سقوطه في المرحلة السابقة امام كارلسروه (2-3) وذلك بعد فوزه على ضيفه ارمينيا بيليفيلد 2-0 امس الاحد في ختام المرحلة العشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

    ويدين هامبورج بفوزه الثاني عشر الى بيوتر تروشوفسكي والبيروفي خوسيه باولو جيريرو اللذين سجلا هدفي المباراة في الدقيقتين 32 و60، ليمنحا فريقها نقطته ال39 فاصبح في المركز الثالث بفارق الاهداف عن هوفنهايم الذي تخلى عن الصدارة وتراجع الى المركز الثاني بعد خسارته الجمعة امام ليفركوزن 1-4، ونقطة عن هرتا برلين المتصدر الجديد لاول مرة منذ موسم 1974-1975 بعد فوزه امس الاول على بايرن ميونيخ حامل اللقب 2-1.

    وفي مباراة ثانية، سقط بوروسيا دورتموند في فخ التعادل مع ضيفه المتعثر اينرجي كوتبوس بهدف للسويسري السكندر فراي (36 من ركلة جزاء)، مقابل هدف للتركي اتان كاجداس (31).

    - ترتيب فرق الصدارة:هرتا برلين 40 نقطة من 20 مباراة، هوفنهايم 39 من 20، هامبورج 39 من 20، بايرن ميونيخ 38 من 20، باير ليفركوزن 36 من 20 ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 19, 2024 2:25 pm