منتدى الرياضة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى رياضي يعنى بجميع الاخبار الرياضية و تغطيتها


    أسبانيا تترقب سقوط برشلونة وعودة ريال مدريد للقمة

    Admin
    Admin
    Admin
    Admin


    ذكر
    عدد الرسائل : 86
    العمر : 36
    البلد : العراق الحبيب
    الهواية : كرة القدم,الانترنت
    تاريخ التسجيل : 12/02/2009

    أسبانيا تترقب سقوط برشلونة وعودة ريال مدريد للقمة Empty أسبانيا تترقب سقوط برشلونة وعودة ريال مدريد للقمة

    مُساهمة من طرف Admin الثلاثاء فبراير 24, 2009 3:49 am

    أسبانيا تترقب سقوط برشلونة وعودة ريال مدريد للقمة Reail10

    قبل أسبوعين فقط اتفق الجميع في أسبانيا على أن المنافسة على لقب الدوري الأسباني لكرة القدم قد انتهت لصالح برشلونة الذي حطم كل الأرقام القياسية في النصف الأول من الموسم بقيادة مديره الفني جوسيب جارديولا ووسع الفارق الذي يفصله عن منافسه العنيد ريال مدريد حامل اللقب إلى 12 نقطة.

    وحطم الكاميروني صامويل إيتو والأرجنتيني ليونيل ميسي وخافي هيرنانديز ومعهم باقي نجوم برشلونة الأرقام القياسية في عدد النقاط والأهداف التي يحرزها أي فريق في هذه الفترة من زمن المسابقة على مدار تاريخ الدوري الأسباني.

    كما صاحب ذلك الأداء الراقي والممتع من جانب لاعبي برشلونة الذين سيطروا على مجريات اللعب في معظم المباريات التي خاضوها هذا الموسم.

    وعلى النقيض كان أداء ريال مدريد ونتائجه حيث حقق الفريق عدة انتصارات صعبة وبنسبة هزيلة من الأهداف كما تعرض مدربه الجديد خواندي راموس لموجة انتقادات عنيفة بسبب أسلوبه العنيد الذي يعتمد على الهجوم المرتد الحذر.

    وبعد عشرة انتصارات متتالية لبرشلونة توقفت انطلاقة الفريق الناجحة في مطلع الأسبوع الماضي بالتعادل مع ريال بيتيس 2/2 قبل أن يعاني الفريق من الهزيمة 1/2 أمس الأول السبت أمام ضيفه اسبانيول صاحب المركز الأخير في جدول الدوري الأسباني.

    وكانت الهزيمة أمام جاره اسبانيول هي الأولى لبرشلونة منذ آب/أغسطس الماضي.

    وما ضاعف من سوء الموقف هو الفوز الساحق 6/1 لريال مدريد أمس الاول السبت على ريال بيتيس ليكون الفوز التاسع على التوالي للفريق.

    وأكد هذا الفوز الساحق أن راموس يمكنه قيادة الفريق نحو تقديم عروض جيدة ونتائج مقنعة ومقبولة.

    وتقلص الفارق الذي يفصل ريال مدريد صاحب المركز الثاني عن برشلونة المتصدر إلى سبع نقاط فحسب ليسود الاقتناع وسائل الاعلام في العاصمة الأسبانية مدريد أو على الأقل تحاول أن تقتنع بأن فريقها يمكنه أن يتفوق على برشلونة.

    لذلك لم يكن غريبا أن يشير خافي هيرنانديز صانع ألعاب الفريق وخوان لابورتا رئيس النادي الأسبوع الماضي إلى سابقة موجعة للفريق وهي تقدمه بفارق سبع نقاط على ريال مدريد في الدوري الأسباني قبل عامين ثم فوز ريال مدريد باللقب في النهاية من خلال نظام النتائج المباشرة بين الفريقين اثر تساويهما في عدد النقاط مع نهاية الموسم.

    وفرض نجاح ريال مدريد في تقليص الفارق مع برشلونة نفسه على عناوين الصفحات الأولى بجميع صحف مدريد أمس الأحد.

    وأوضحت صحيفة "إيه بي سي" المحافظة "هناك صراع على الدوري حاليا" بينما أشارت "لا رازون" إلى أن ريال مدريد "يتخلف حاليا بفارق سبع نقاط فحسب".

    أما صحيفة "آس" الرياضية ، ومعظم قرائها من مشجعي ريال مدريد ، فقد اتخذت عنوانا قاسيا ذكرت فيه "أنقضوا عليهم" واقتبست صحيفة "ماركا" الرياضية قول الرئيس الأمريكي الجديد باراك أوباما "نعم ، يستطيعون".

    وكشف استطلاع للرأي أجرته صحيفتا "آس" و"ماركا" أن 64 بالمئة من قراء "آس" و68 بالمئة من قراؤ "ماركا" يعتقدون أن ريال مدريد ما زال بإمكانه الفوز بلقب الدوري الأسباني.

    وذكرت إذاعة "كادينا كوبي" في مدريد أن إيريك أبيدال ظهير أيسر فريق برشلونة أصيب بتمزق عضلي في الفخذ الأيمن خلال مباراة الفريق أمس الأول وأنه سيغيب عن الملاعب لمدة شهرين وهو ما "سيضعف بشدة دفاع برشلونة".

    أما محطة "تليمدريد" التلفزيونية فذكرت أن "أزمة أخرى لصامويل إيتو.. قد تكون في الطريق".

    وأثار إيتو في الأسبوع الماضي غضب مشجعي برشلونة بقوله إنه كان بالفعل من مشجعي ريال مايوركا الذي لعب له من 2000 إلى 2004 وأضاف "أعمل فقط لدى برشلونة" وألمح أيضا إلى أنه قد يرحل عن صفوف الفريق عندما ينتهي عقده في عام 2010 .

    وأثار جارديولا دهشة الجميع أمس الأول السبت عندما أخرج إيتو هداف الدورى الاسبانى من الملعب قبل 25 دقيقة من نهاية المباراة أمام اسبانيول ليترك اللاعب الملعب غاضبا.

    ولم يصفح مشجعو برشلونة حتى الآن عن إيتو بعد تصريحاته العدائية ضد زميله السابق البرازيلي رونالدينيو ومديره الفني الأسبق الهولندي فرانك ريكارد في شباط/فبراير 2007 وهي التصريحات التي ساهمت في تفكك الفريق في ذلك الوقت ليضيع فارق النقاط السبع التي كانت تفصل برشلونة أمام ريال مدريد في الموسم قبل الماضي.

    ويأمل مشجعو ريال مدريد ووسائل الاعلام في العاصمة الأسبانية في تكرار نفس الشيء في الموسم الحالي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 19, 2024 7:09 am